ميلاني سي: أكتب أغنياتي بقلبي

 من عضوية فريق حطم نجاحه أرقاماً قياسية إلى نجاحات منفردة تعيشها النجمة البريطانية مؤخراً في أبوظبي

صورة

محطات كثيرة مرت بها نجمة فريق سبايس غيرلز السابقة ميلاني سي، إحدى أبرزها كانت إنجاب ابنتها سكارليت. نجاحها مع فريق سبايس غيرل فتح لها آفاق النجاح منفردة أيضاً. أبرز دليل على موهبتها أن 11 اغنية كتبتها وصلت إلى المركز الأول في قوائم الاغاني في بريطانيا وحلت بعد “بول مكارتني” و”جون لينون” في هذا المجال. اجتماع فريق سبايس غيرلز في حفل الألعاب الأولمبية في لندن الفترة الماضية، قدم لمسة تفاؤل لكل عشاق هذا الفريق اللافت، لكن يبدو أن النجمة البريطانية تتمنى ذلك مع الكثيرين. في أبوظبي كان لها محطة مؤخراً ضمن حفلات “يا سلام” التي تقام على هامش سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 “أبوظبي 2012” وكان لقاؤها الأول مع جمهور أبوظبي. “أرى” التقت ميل سي في الكواليس قبل صعودها لإحياء أولى حفلاتها في أبوظبي، والتي يبدو أنها لن تكون الأخيرة وفق ما أخبرت به جمهورها أثناء الحفلة.

كيف تصفين شعورك للغناء في أبوظبي؟

أنا متحمسة جدا خصوصاً أنها الزيارة الأولى لأبو ظبي  وسأقدم حفلي مع فرقتي الخاصة.

 هل هي المرة الأولى التي تغنين فيها في بلد عربي؟

لقد قدمت حفلاً في دبي قبل 10 اعوام، وأنا مسرورة جدا لعودتي إلى المنطقة مرة اخرى.  لدي ذكريات رائعة من حفلي على الشاطئ آنذاك، ولا يسعني الانتظار لفعل الشيء نفسه في أبو ظبي!

هل انت قلقة من جمهور أبوظبي؟

ينتابني القلق والتحمس قبل كل حفل،  أعتقد أن هذا أمر طبيعي لأني أرغب بتقديم أفضل ما لدي في كل حفل.

كتبت 11 اغنية وصلت إلى المركز الأول في قوائم الاغاني في بريطانيا أي بعد “باول مكارتني” و”جون لينون”  في كتابه الاغاني التي حققت المركز الأول في بريطانيا، أين تبحثين عن الالهام؟

لطالما احببت الموسيقى والغناء، أعتقد ان الإلهام يأتي من كل مكان الفنانين الذين تستمع اليهم العالم من حولنا، وأعتقد أن معظمها من التجارب الشخصية والعواطف.

 هل من طقوس معينة لديك لكتابة الأغنيات؟

لا أمتلك أية طقوس معينة عند كتابة الأغاني، ولكن أعتقد أنه من المهم أن تتبع قلبك ومشاعرك عند الكتابة.

بين ألبوم (Stages) وألبوم (The time) 5 سنوات لم كل هذه الفترة الطويلة، رغم أن مبيعات أغنياتك تحتل المراتب الأولى؟

يعد ألبوم stages تجربة مختلفة جداً بالنسبة لي، حيث كانت المرة الأولى التي سجلت فيها ألبوما، وكان مصدر إلهامي مشاركتي في المسرحية الغنائية Blood Brothers in the West End. لطالما أحببت المسرح الغنائي ولكني تركت ذلك ورائي لمدة 16 عاماً عندما كنت أقدم أغاني البوب. ويضم الالبوم مجموعة من أغاني المفضلة منها JCS BB Cabaret وأغنية مشتركة مع زميلتي السابقة في سبايس جيرلز Emma Bunton بعنوان ‘I know him so well’.  وهناك عدد من الأغاني الاخرى لـ Joni Mitchell و Dusty Springfield في الالبوم. فهذه الأغاني التي تعني لي الكثير. ولقد اطلقت البوم بعنوان  ‘The Sea’ العام الماضي الذي لازلت اتمتع بتقديم اغانية مع فرقتي بالإضافة إلى الأغاني المنفردة التي كنت اقدمها قبل 13 عاماً. واتطلع للعمل على البوم جديد لأغاني البوب العام المقبل.

كيف هي علاقتك مع أعضاء فريق سبايس غيرلز؟ ومن هي الأقرب إليك منهن؟

جميع زميلاتي في سبايس جيلز مقربات. وقد كانت لنا اوقات رائعة عندما اجتمعنا مرة اخرى في العام 2007 وقدمنا اغنية في الحفل الختامي لأولمبياد لندن التي كانت من أفضل الأمسيات التي قضيناها معاً، لقد شاركنا معا حتى الكثير وسوف نكون دائما اصدقاء حميمين.

رغم انفصالكم فنياً إلا أن أولمبياد لندن جمعكن من جديد، هل من فكرة لعودة الفرقة معاً؟  وهل أنت نادمة على انفصالكم؟

نحن فخورات جدا بكل ما حققناه، وليس لدينا أي ندم. أنا لا أعرف ما إذا كنا سنجتمع معا مرة أخرى ولكن من يدري؟

أطلقت زميلتك في فرقة سبايس غيرل (فيكتوريا وزوجها دافيد بيكهام) عطراً خاصاً حمل بهما وهي عادة درج عليها الكثير من النجوم، هل عندك مشاريع لإطلاق عطر خاص بك؟

لا ليست لدي اي خطط لإطلاق عطر جديد.

ما هو عطرك المفضل؟ وما العطر الذي تهدينه لرجلك؟

العطور المفضلة لدي هي Tom Ford Bois Marocain و Stella McCartney

ارتدت زميلتك ميلاني براون في سبايس غيرلز خلال حفل أولمبياد لندن زياً من تصميم زهير مراد، هل لفت نظرك؟ وهل تتشجعين للتعاون مع مصممين عرب؟

كان فستان ميلاني من تصميم زهير مراد مدهشاً! لقد ارتديت فساتين من مختلف المصممين من جميع انحاء العالم، وبالطبع ارغب في ارتداء فستان من تصميم عربي.

من مصممك المفضل؟ وما هو أحد أزياءك المفضلة وفي مناسبة ارتديتها؟

أنا أحب ACNE ، و الكسندر وانغ ، و شانيل، وإيزابيل مارانت  وبالطبع فيكتوريا بيكهام. لقد كنت محظوظة بما يكفي لارتداء بعض تصاميم فيكتوريا في حفلات الجائزة ولم أشعر ببريق اكثر مما شعرت به آنذاك.

 ما قصتك مع الوشم (التاتو)؟ هل من وشم جديد مؤخراً؟

لدي 11 وشماً جميعها لها معاني مختلفة ودلالات لحظات مختلفة في حياتي. اما المفضل لدي فهو الموجود على معصمي باللغة التبتية ويقول حب وسعادة.

 بعيداً عن الجولات العالمية كيف تمضي ميلاني سي يومها؟

اسم الشهرة الرياضي الذي أمتلكه يناسبني حقاً حيث انا احب الحفاظ على الرشاقة.. الركض، وركوب الدراجات والسباحة واليوغا هو ما أفعله في أوقات فراغي ولكن الشيء المفضل لدي هو قضاء الوقت مع ابنتي الصغيرة الجميلة.

للنجوم طقوس في الحياة لكن كثيراً منهم يشتاق للحياة العادية كيف تمارسين فعل الاشتياق للحياة العادية لمواطنة عادية؟

أعتقد أنه من الصعب على الجميع أن يكون هناك توازن العمل / الحياة وعلى الرغم من أن الكثير من عملي يضعني تحت سمع وبصر الجمهور لكني أواصل حياتي بشكل طبيعي.

كيف تتحدثين عن نفسك كأم لـــ  (سكارليت)؟

لطالما كانت أمي داعمة لي وأنا أخطط لأكون مثلها مع ابنتي.

 ما الواجبات التي تحرصين على القيام بها لابنتك بعيداً عن المساعدين؟    

من المهم جدا بالنسبة لي قضاء وقت ممتع مع ابنتي الصغيرة. ربما عملي يأخذني بعيدا عنها ولكنها لم تكن لأكثر من بضعة أيام في كل مرة. إنها الشخص الذي أفضل أن أمضي وقتي معه.

صورة

Leave a Reply

